التخطي إلى المحتوى

تروكولر

مقدمة عن برنامج ترو كولر

يعتبر تطبيق تروكولر من التطبيقات الرئيسية في اي هاتف ذكي الآن، فلا أحد يستطيع الاستغناء عن برنامج تروكولر كدليل هاتف ذكي و قوي يجلب بيانات الأرقام مجهولة الهوية و يمكنك من معرفة اسم المتصل.
فبالبرغم من التقدم التكنولوجي الذي نعيشه اليوم، فأنه لم يتم تحقيق أقصى التقنيات لجعل الهاتف اكثر ذكاءاً في لتلبية حاجات المستخدمين بدون تطبيقات و وسائل اضافية، مما اضطر معظم المستخديم لـ تحميل برنامج تروكولر لإستبدال دليل الهاتف التقليدي بتدليل ذكي.

الآن يمكنك الوصول للمتصلين المجهولين  و معرفة اسم المتصل و اعادة الاتصال باللذين فقدت معلومات اتصالهم بكل سهولة عن طريق برنامج ترو كولر الجبار في جلب ارقام الهواتف و اسماءهم.

نبذة تاريخية عن ترو كولر

تم إطلاق الاصدار الاول من برنامج تروكولر سنة 2009 على يد كل من ألن مامدي و نامي زار كبرنامج التعرف على الارقام المجهولة للهواتف و المكالمات التي لم يتم الرد عليها من افراد أسرهم ، وذلك في منتدى على الانترنت.
و خلال 7 ايام حصل برنامج تروكولر على اكثر من 10,000 عملية تحميل.

ما هو برنامج تروكولر ؟

كما ذكرنا في المقدمة فإن برنامج تروكولر عبار عن تطبيق على جميع انواع الهواتف من اندرويد و ايفون و بلاك بيري و ويندوز فون يقوم بجلب و اظهار معلومات المتصل مجهول الهوية بالإضافة الى انه يستخدم كدليل للهاتف بديلاً من سجل الهاتف التقليدي محدود الخصائص و المميزات.
يمكنك بعد تحميل برنامج تروكولر الإتصال من خلاله بأي رقم او اسم تريده و ذلك بعد ادخال بياناتك عليه لتظهر ايضاً للشخص الذي تقوم بالاتصال به إذا كان يستخدم تروكولر أيضاً.

تطبيق تروكولر لا يشترط عليك تسجيل الإسم و الرقم على سجل الهاتف بل انه لديه قاعدة بيانات قوية و عناكب خاصة تستطيع البحث و الوصول الى معظم الأرقام و الاسماء بنسبة نجاح كبيرة جداً.
برنامج تروكولر يحافظ على خصوصية المستخدمين بشكل كبير حيث يمكنك جعل بياناتك خاصة لك فقط و عدم اظهارها لعامة الناس و بذلك لا يستطيع أحد التعرف على بياناتك الشخصية عندما تقوم بالاتصال بهم.
بعد تحميل تروكولر و فتحه على الهاتف يعرض لك عدد كبير من الأشخاص الذين من الممكن ان تعرفهم و ذلك من خلال عمليات داخلية خاصة بإستخدام الارقام و الاسماء المسجلة على دليل الهاتف الخاص بك فيقوم تروكولر بجلب أصدقاء الأصدقاء مثل خاصية Mutual Friends في الفيس بوك.

يمكنك من خلال تروكولر إدخال الرقم الذي تريد ان تعرف إسمه حتى و ان لم يتصل بك، و كذلك ادخال الاسم الذي تريد معرفة رقمه في مربع البحث و سيجلب لك البرنامج البيانات المتاحة اذا وجدت.
يمكنك ايضاً تحميل تروكولر للكمبيوتر بدلاً من الاندرويد او الايفون، او حتى تستطيع البحث عن رقم معين على الموقع الرسمي للبرنامج بدون تحميل
يمكنك حجب ارقام معينة من الاتصال بك و وضعهم في القائمة السوداء و ذلك منعاً للمعاكسات و الازعاج.

كيف يعمل تروكولر ؟

تعتمد فكرة عمل برنامج تروكولر على جلب المعلومات الشخصية مثل العنوان و الإسم من مواقع التواصل الاجتماعي و البرامج التي مسجل عليها الرقم مثلما، فعلى سبيل المثال عندما تقوم بتسجيل حساب جديد في فيس بوك عربي او تويتر و تضيف رقم الهاتف سواء في المعلومات الشخصية او عند تفعيل الحساب، ينشر تروكولر عناكب البحث الخاصة به و يجلب تلك المعلومات برقم الهاتف و يخزنها في قاعدة بياناته لإظهارها عند البحث عن الرقم.

تروكولر للكمبيوتر

يمكنك استخدام تروكولر على الكمبيوتر او اللاب توب الخاص بك عن طريق الدخول على موقع التطبيق Truecaller.com ثم البحث مباشرة عن الرقم الذي تريد معرفة اسمه و ذلك باختيار اولاً الدولة ثم ادخال الرقم كما في الصورة التالية

* عذراً : تم اخفاء الرقم و الاسم الذي قمت بالبحث عنه حفاظاً على الخصوصية

تروكولر-للكمبيوتر

تروكولر للهواتف الذكية

برنامج-تروكولر

مميزات برنامج تروكولر

  1. البحث عن  معلومات أي رقم هاتف بجميع دول العالم
  2. معرفة أرقام هواتف المؤسسات و الشركات المشهورة عبر برنامج تروكولر
  3. عندما يقوم رقم غريب بالاتصال بك يعرض لك برنامج تروكولر إسمه
  4. امكانية منع ارقام معنية من الاتصال بك و ذلك من خلال خاصية القائمة السوداء في تروكولر
  5. البرنامج موجودة بلغات عديدة و متوافق مع جميع انظمة الهواتف الذكية من اندرويد و اي او اسو و ويندوز فون

هام لأجهزة الاندرويد
اذا كنت لا تملك جوجل بلاي على هاتفك الاندرويد او التابلت، أو تريد ان تعرف كيفية انشاء حساب جديد به و طريقة استخدامه فستجد شرح بالصور لـ متجر بلاي
من هنا أولاً لتستطيع تحميل هذا التطبيق

تحميل تطبيق ترو كولر

متوافق مع: Android, iOS, Windows Phone
الشركة المطورة: TrueCaller
الموقع الرسمي للبرنامج
الترخيص: مجاني Free

تحميل البرنامج للاندرويد

تحميل البرنامج للايفون

تحميل البرنامج لويندوز فون

تحميل البرنامج للبلاك بيري

عن الكاتب

التعليقات

  1. I just want to tell you that I am newbie to blogging and site-building and definitely liked you’re web-site. Probably I’m going to bookmark your blog post . You definitely have very good posts. Thanks for sharing your website.

  2. Wonderful items from you, man. I’ve take into account your stuff prior to and you’re simply extremely magnificent. I really like what you’ve bought here, certainly like what you’re stating and the way in which you are saying it. You are making it entertaining and you still take care of to stay it smart. I can not wait to learn much more from you. That is really a wonderful web site.|

  3. With havin so much content and articles do you ever run into any problems of plagorism or copyright infringement? My blog has a lot of unique content I’ve either authored myself or outsourced but it appears a lot of it is popping it up all over the web without my agreement. Do you know any techniques to help reduce content from being ripped off? I’d genuinely appreciate it.|

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *